تنظيف خزان المياه

كيفية تنظيف خزان المياه بشكل صحيح في المنازل

كيفية تنظيف خزان المياه بشكل صحيح في المنازل

 

تنظيف خزان المياه يعاني معظم أصحاب المنازل الذين يستخدمون خزانات المياه مع مرور الوقت وخاصة في أوقات المطر من امتلاء الخزان بالرواسب والشوائب الضارة الملحقة بجدران وسقوف وأرضية الخزان مما قد يسبب مشاكل صحية لمستخدميه ، خاصة أن يتم استخدامه في جميع أغراض الحياة اليومية.

وفي هذا الصدد توضح الصقر المثالي كيفية تنظيف خزان المياه بشكل صحيح في المنازل ، بحسب محمود الزناتي ، أحد الخبراء المتخصصين في تنظيف خزان المياه ، وذلك على النحو التالي:

اقرا ايضا : شركة عزل خزانات بجدة 

خطوات تنظيف خزان المياه

الخطوة الأولى في تنظيف الخزان هي تفريغه بالكامل من الماء الموجود فيه.

– يقوم صاحب الخزان بإغلاق جميع الحنفيات وأي منافذ تضخ الماء إلى الخزان.

– بعد ذلك يفضل استخدام أداة تعمل على إذابة الرواسب المتراكمة في قاع الخزان حتى يتمكن الشخص المنظف من رؤية تعكر الماء بوضوح ويمكنه استخدام فرشاة يد طويلة لم يتم تستخدم من قبل لتتمكن من إزالة الرواسب تمامًا من قاع الخزان.

– بعد ذلك يتم فتح منافذ تصريف الخزان للتخلص من المياه غير الصالحة والرواسب العالقة في الخزان مع الاستمرار في إغلاق جميع منافذ المياه التي تغذي الشبكات المنزلية حتى لا تترسب فيها أي مواد أو شوائب.

اقرا ايضا : شركة تنظيف خزانات بجدة 

يفضل أن يدخل الشخص ذو الجسم النحيف إلى الخزان حتى يتمكن من الدخول والخروج من فتحة الخزان ، ثم تنظيفه جيدًا ، خاصة قاع الخزان والأسقف ، والتأكد من خلوه تمامًا من أي شوائب.

فتح منافذ المياه وغمر الخزان بعمق مناسب لضمان نظافته وتصريف جميع الشوائب والمياه العكرة.

بعد ذلك يتم فتح منافذ ضخ المياه إلى الخزان وفتح الحنفيات لتصريف أي ماء عالق ويفضل تركها مفتوحة قليلاً حتى تظهر المياه النظيفة مرة أخرى.

تقدم شركات المياه والشرب والصرف الصحي خدمة تطهير الخزانات من خلال عاملي الشركة في 8 خطوات من خلال الاتصال بالخط الساخن 125 على النحو التالي:

1. تطبق إجراءات السلامة والأمن على الفنيين والعاملين قبل الشروع في خطوات تطهير خزانات مياه الشرب ، بما في ذلك التطهير والتعقيم ، وإعداد المعدات اللازمة للتشغيل ، وإعداد الخزان للعمل ، وإغلاق صمامات توزيع المياه والبدء في الغسل. الخزان من الخارج.

2. في العملية الأولى لتطهير خزانات مياه الشرب ، تتم إزالة جميع الأوساخ والطين والطحالب والرواسب من أرضية الخزان والمناطق المحيطة ، بحيث يتم ضخ المياه المتسخة بواسطة مضخة غاطسة إلى خارج الخزان من خلال أنابيب الصرف.

3. يتم غسل الجدران وجدران الخزان وكذلك الأرضية بفرشاة خشنة وصابون سائل ويتم التنظيف بعناية مع مراعاة الجوانب ووصلات الأنابيب.

4. تنظيف جدران وأرضية الخزان بضغط الماء العالي الذي يصل إلى ضغط 120 بار باستخدام آلة ضخ الماء ذات الضغط العالي للتخلص من بقايا الغسيل في المرحلة رقم 3 لتطهير الخزان.

5. استخدام المضخة المصممة لإزالة آثار الغسيل بعد تنظيف الخزان بالكامل من الأرضيات والجدران والأسقف.

6. يتم رش رذاذ “الكلور” المضاد للبكتيريا على جدران وسقوف الخزان لجعل الخزان معقمًا تمامًا من هجوم البكتيريا مع وجود فترة تلامس بين الكلور وجسم الخزان.

7. يتم استخدام جهاز الأشعة فوق البنفسجية الموضوعة خصيصًا في عملية التطهير والتعقيم لقتل البكتيريا المتبقية في الخزان للتأكد من تعقيم الخزانات جيدًا.

8. بعد عملية تطهير الخزان يتم تعبئة الخزان بالمياه المتجددة في الشبكة العامة مع البدء بقياس نسبة الكلور الحر المتبقي في الخزان خلال ساعتين حيث لا تزيد عن جزء ولا تقل. من 0.5 جزء في المليون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Call Now Button0545677740